الأربعاء، 18 أبريل 2012

العلاقات

 العلاقات
العلاقات ... يا لها من كلمة نسمعها كثيراً طوال حياتنا .. فلان على علاقة مع فلان ، نجحت أو فشلت العلاقة بين فلان و فلان ،أو فَتُرَت العلاقة بين فلان و فلان.. ليس بالضرورة أن يكون هذان الإثنان حبيبان، و لكن العلاقات متنوعة ، من أهمها علاقة الإنسان بربه ، علاقته مع من حوله ، و علاقته مع نفسه و ضميره و التى تعد من أصعب العلاقات التى يستطيع الانسان أن يحافظ على وضوحها ،لأن الإنسان بطبعه يزيف لنفسه الكثير من الأخطاء.
و فى هذة الحياة ، قد تطرأ الكثير من التغيرات على هذة العلاقات ، و لذلك يجب أن تكون علاقتنا مع الطرف الاّخر مبنية على أسس قوية من الإحترام المتبادل و المودة و التفاهم ،حتى تقوى حتى النهاية و لا تهدمها رياح التغيير.
و لكن ما أقصى أن تصاب العلاقة بالفتور ، افتقاد المشاعر ،و الملل ، فالمشاعر – ولو كانت قليلة- تجعل من العلاقة شيئاً مختلفاً دائما.ً
فيصبح طرفى العلاقة أبعد ما يكونوا نفسياً و معنوياً حتى و ان كانوا غير ذلك مادياً أمام غيرهم . و هنا قد غُرِس أول سكين فى نعش هذة العلاقة ، و على أحد الطرفين انقاذها حتى لو سيكلفه ذلك بعض التنازل و لكن فى النهاية ستنجح هذة العلاقة و تصل الى بر الأمان .

ليست هناك تعليقات: